آخر الأحداث والمستجدات 

معرض للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان 'مكناس.. وجهات نظر' في مدينة الزمالك المصرية

معرض للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان 'مكناس.. وجهات نظر' في مدينة الزمالك المصرية

عدستان جمعتا التراث المغربي بعيون مصرية وفرنسية، ليقدمه المصور المصري أحمد شبيطة، والمصور الفرنسي جيليم ريبير خلال معرض التصوير الفوتوغرافي "مكناس.. وجهات نظر" الذي افتتح مساء أمس الثلاثاء برعاية الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والسفير محمد سعد العلمي سفير المغرب بمصر، في المركز المصري للتعاون الثقافي بالزمالك.

قال المصور المصري أحمد شبيطة: إنه التقى بالمصور الفرنسي جيليم ريبير أثناء "الملتقى الدولي للفنون التشكيلية والفوتوغرافية بمكناس" المنظم من قبل "جمعية الإبداع والتبادل الثقافي" ثم تم الاتفاق بينهما على إقامة معرض مشترك يقوم بنقل الانطباعات الفنية والثقافية عن المملكة المغربية بعدسات مصرية وفرنسية، تحت عنوان "مكناس..وجهات نظر".

وأكد شبيطة أن رؤية المشاهد باتت تقتصر على الإنتاج المحلي، لذا عليه الاطلاع باستمرار على ثقافات وأعمال البلدان الأخرى.

كما أوضح أن هذا النموذج من المعارض يعطي فرصة للمشاهد المصري للاطلاع على الفن الفرنسي، وكذلك التراث المغربي، ما يعزز التواصل الفكري والثقافي بين هذه البلدان، لافتًا إلى إمكانية إقامة المعرض في فرنسا خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وكالات
التاريخ : 2013-12-11 18:50:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك